مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

48 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

"ناسا" قد تفقد الاتصال ببعثاتها الفضائية العلمية

أفادت بوابة Space News بأن وكالة "ناسا" الأمريكية قد تفقد الاتصال ببعثاتها العلمية بسبب زيادة الضغط على شبكة الاتصال الفضائي البعيد ونقص الأموال.

"ناسا" قد تفقد الاتصال ببعثاتها الفضائية العلمية

وحسب البوابة فإن شبكة الهوائيات اللاسلكية الواقعة في أستراليا والولايات المتحدة وإسبانيا التي تدعم البعثات الفضائية في الفضاء السحيق صارت تتعرض للمزيد من الضغط مع إطلاق بعثة Artemis I القمرية.

وتشير البوابة إلى ارتفاع الطلب من ناحية وتقلص الموازنة من ناحية أخرى، ما يشكل ضغطا على شبكة الاتصال الفضائي البعيد التابعة لـ"ناسا" ويهدد قدرتها على ضمان الاتصال بالبعثات العلمية لـ"ناسا" والبعثات الفضائية في إطار برنامج Artemis I.

ونقلت البوابة عن سيوزان دود رئيسة إدارة الاتصال بالفضاء السحيق في وكالة "ناسا" قولها:" الضغط يزداد، ما يقلقنا جدا"، وأشارت الموظفة الفضائية أيضا إلى أن "ناسا" لا تمتلك  أموالا من شأنها حل المشاكل.

يذكر أن "ناسا" أطلقت في 16 نوفمبر الماضي صاروخ Space Launch System الفائق الثقل مع مركبة "أوريون" على متنه في إطار المرحلة الأولى لتحقيق برنامج Artemis I. أما المرحلة الثانية للبرنامج المذكور Artemis2 فتقضي بإطلاق مركبة "أوريون" المأهولة التي ستدور حول القمر وتعود إلى الأرض. فيما المرحلة الثالثة للبرنامج Artemis 3 تقضي بهبوط رواد الفضاء على سطح القمر وتحقيق بعثات قمرية مأهولة منتظمة.

المصدر: تاس

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران