بوتين يهنئ عددا من قادة الدول بأعياد الميلاد ورأس السنة

أخبار العالم

بوتين يهنئ عددا من قادة الدول بأعياد الميلاد ورأس السنة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/wp6v

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عددا من قادة الدول بمناسبة قدوم أعياد الميلاد ورأس السنة.

وفي تهنئته إلى دول رابطة الدول المستقلة - باستثناء مولدوفا وأوكرانيا - وقادة أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، أكد بوتين على المستوى العالي من التفاعل والتعاون بين روسيا وهذه الدول، وأهمية التعاون وتعزيز العلاقات. بحسب بيان الكرملين.

كما هنأ بوتين زعماء الصين والهند وفيتنام ولاوس وبوليفيا والبرازيل وفنزويلا وكوبا ونيكاراغوا وسوريا وتركيا وجنوب إفريقيا.

كما هنأ من بين الزعماء الأوروبيين فقط رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش ورئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوروبان، وأكد أن العلاقات مع البلدين حافظت على ديناميكية إيجابية، على الرغم من الوضع الدولي الصعب.

كما أرسل الرئيس الروسي تحياته إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة العام الجديد، مؤكدا أنه تم في الآونة الأخيرة إنجاز الكثير لتطوير التعاون متعدد الجوانب بين روسيا وتركيا.

وأكد بوتين أنه في العام المقبل، ستواصل موسكو وأنقرة بناء الحوار السياسي الثنائي والتعاون المثمر في مختلف المجالات لصالح الشعوب الصديقة، بما يخدم تعزيز الأمن والاستقرار في أوراسيا.

إضافة إلى تهنئة البابا فرنسيس وعدد من رؤساء الدول والحكومات الأجنبية السابقين، بما في ذلك الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي والمستشار الألماني الأسبق غيرهارد شرودر.

ومن الزعماء السابقين أيضا، هنأ الرئيس بوتين، نظيره الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، ورئيسي أرمنيا الأسبقين روبرت كوتشاريان وسيرج سركسيان، والرئيس السابق لكازاخستان نور سلطان نزارباييف.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا