إجلاء 700 شخص من منازلهم عقب انهيار سد في مدينة أورسك الروسية (فيديو)

أخبار روسيا

إجلاء 700 شخص من منازلهم عقب انهيار سد في مدينة أورسك الروسية (فيديو)
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xaz9

أعلنت السلطات الروسية إجلاء 711 شخصا، بينهم 201 أطفال، من منطقة البلدة القديمة في مدينة أورسك وسط استمرار ارتفاع منسوب المياه في فيضان تسبب فيه انهيار سد مساء أمس الجمعة.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية إنها تستخدم قوارب ومركبات صالحة لجميع التضاريس في عملية الإجلاء، مضيفة أن كثيرين ممن رفضوا الإخلاء سابقا يطلبون الآن من رجال الإنقاذ نقلهم إلى مناطق آمنة.

وحسب الطوارئ، فإنه يوجد حاليا 242 شخصا، بينهم 73 طفلا، في مراكز إيواء مؤقتة بعد إجلائهم من المناطق المغمورة في أورسك اليي يبلغ عدد سكانها نحو 200 ألف نسمة وهي ثاني أكبر مدينة في مقاطعة أورينبورغ المحاذية لحدود كازاخستان.

وبعد التقارير الأولية عن عدم وقوع إصابات نتيجة انهيار السد وحدوث الفيضان، أبلغت خدمات الطوارئ عن العثور على 3 جثث خلال تنفيذ دوريات في البلدة القديمة بأورسك، اثنتان في الشارع وواحدة داخل منزل. وكانت السلطات المحلية قالت بعد العثور على الجثتين الأوليين، إن وفاة الشخصين ليست ناجمة عن الغرق، حسب المعلومات الأولية.

ومساء ألجمعة، أبلغ مكتب عمدة أورسك بحدوث اختراق في السد الواقع على نهر الأورال والذي كان يحمي المدينة من فيضان مياهه. وتداولت أنباء صباح السبت عن انهيار السد بشكل كامل، إلا أن السلطات نفت صحتها، مؤكدة أن الحديث يدور عن اختراق في موقع واحد فقط من السد الذي يبلغ طوله عدة كيلومترات، ويعمل المتخصصون على ترميمه.

وذكرت السلطات أن منسوب المياه في نهر الأورال يبلغ 9.27 متر مما يزيد على مستوى الخطر بمقدار مترين، وخلال ساعات قليلة ارتفع منسوب المياه في بعض الأماكن بمقدار 4 أمتار ويستمر في الارتفاع. وقال عمدة أورسك فاسيلي كوزوبيكا إن الوضع يتطور بسرعة نحو الأسوأ.

وهناك 4258 منزلا و10987 شخصا في منطقة الفيضانات في عموم مقاطعة أروينبورغ، وغمرت المياه ما مجموعه 2556 مبنى سكنيا و6886 قطعة أرض منزلية، وتم إجلاء ما مجموعه 4208 أشخاص، بينهم 1019 طفلا، بينما يقيم 427 شخصا في مراكز إيواء مؤقتة، حسبما أفاد مكتب حاكم أوريتبورغ والحكومة المحلية في وقت سابق.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا