كشف لغز اختفاء مليارات السرطانات

العلوم والتكنولوجيا

كشف لغز اختفاء مليارات السرطانات
سرطان الثلج
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/wa65

تمكن فريق من علماء الأحياء البحرية في الإدارة الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي من حل لغز اختفاء ما يقرب من 10 مليارات من سرطانات الثلج في بحر بيرينغ عامي 2018 و2019.

وتشير مجلة Science إلى أنه وفقا للباحثين، كان اختفاء هذا العدد الهائل من سرطانات الثلج بسبب ارتفاع درجة حرارة المياه هناك.

وقد لوحظ هذا الانخفاض الحاد في عدد سرطانات الثلج في عام 2021 ، ولم يلاحظ الاختفاء التام لها إلا في عام 2023 ، حيث لم تترك أي أثر في المناطق المحيطة.

واستخدم فريق البحث بيانات من الدراسات السابقة الخاصة بكيفية تفاعل سرطانات الثلج مع ارتفاع درجات الحرارة، لأنه قبل وخلال فترة اختفائها كانت هناك موجة حر في هذه المنطقة، حيث تبين أنه في حالة ارتفاع درجة حرارة الماء تحتاج السرطانات إلى طاقة إضافية.

وكانت درجة الحرارة في المنطقة خلال موجة الحر قد ارتفعت بمقدار 3 درجات مئوية، وهذا يعني أن السرطانات كانت تحتاج إلى ضعف كمية الطعام لكي تبقى على قيد الحياة.

والمثير في الأمر أنه قبل بداية موجة الحر ازداد عدد سرطانات الثلج كثيرا أي أصبحت تحتاج إلى كمية أكبر من الطعام. ووفقا للباحثين يرتبط اختفاء سرطانات الثلج بقلة الطعام أي بالجوع.

المصدر: لينتا. رو

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا