القوات الجوفضائية الروسية تتسلم أول دفعة من قاذفات "سو-34" التكتيكية لهذا العام

العلوم والتكنولوجيا

القوات الجوفضائية الروسية تتسلم أول دفعة من قاذفات
قاذفة "سو-34" الثقيلة
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xaru

سُلمت أول دفعة من قاذفات "سو-34" التكتيكية الثقيلة في العام الجاري للقوات الجوفضائية الروسية، وذلك في إطار الحجوزات الحكومية الجاري تنفيذها.

وجاء على موقع مؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية أن مصانع شركة الطائرات المتحدة كلها التي تشارك في تنفيذ الحجوزات الدفاعية الحكومية تزيد من وتائر إنتاجها، وقال يوري سليوسار مدير مصنع "نوفوسيبيرسك" للطائرات: "قد بدأنا توريد منتجاتنا بموجب برنامج العام الجاري بدفعة أولى من قاذفات "سو-34" التكتيكية". وأضاف أن كل الطائرات خضعت قبل تسليمها الجيش الروسي لاختبارات مصنعية ضرورية.

ويشار كذلك إلى أن مصنع "نوفوسيبيرسك" يقوم حاليا بتحديث مرافقه الإنتاجية تماشيا مع متطلبات  الحجوزات الدفاعية، وقد وفر ما يزيد عن 1000 فرصة عمل.

يذكر أن قاذفة "سو-34" التكتيكية دخلت الخدمة في الجيش الروسي عام 2014. وتتميز الطائرة الحربية بالتخفي عن رادارات العدو وبسرعتها العالية التي تصل 1900 كلم/ساعة، ويبلغ مدى عملها 4000 كيلومتر. ويمكن أن تحمل القاذفة 8 أطنان من الحمولة المفيدة. وقمرة قيادتها المدرعة مصنوعة من التيتانيوم. وقد سمحت مواصفات القاذفة باستخدام أحدث وسائل التدمير التي تتميز بالدقة الفائقة والمدى الطويل عند إصابة الأهداف البرية والبحرية.

 المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا