ميانمار تعتقل 12 شخصا بتهمة تهريب الروهينغا

أخبار العالم

ميانمار تعتقل 12 شخصا بتهمة تهريب الروهينغا
لاجئون من الروهينغا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/uf4g

اعتقلت سلطات ميانمار 12 شخصا بتهمة نقل أفراد من أقلية الروهينغا المسلمة بشكل غير قانوني إلى ماليزيا، 13 منهم ماتوا اختناقا في صهريج للوقود اختبؤوا فيه لدى تهريبهم.

وذكرت صحيفة "ميرور ديلي" الحكومية الأربعاء أن أعضاء مزعومين في عصابة لتهريب البشر متهمون بالترتيب لتهريب 255 من الروهينغا من مخيمات اللاجئين في جنوب شرق بنغلاديش إلى ماليزيا، على بعد أكثر من 3000 كيلومتر عن طريق البر.

وأضافت أن قوات الأمن ألقت القبض على المهربين المتهمين يومي 9 و16 ديسمبر وصادرت ست مركبات من بينها ناقلة وقود استخدمت في عملية التهريب. وذكر التقرير أن 31 من الروهينغيا كانوا ينتظرون مواصلة طريقهم إلى ماليزيا اعتقلوا أيضا خلال الأسبوعين الماضيين.

وفر أكثر من 700 ألف من الروهينغا، المتمركزين في ولاية راخين الغربية، إلى مخيمات اللاجئين في بنغلاديش بعد حملة وحشية لمكافحة التمرد عام 2017 شنتها الحكومة ردا على هجمات شنتها جماعة متمردة من الروهينغا. 

ودفعت الظروف الصعبة في مخيمات اللاجئين في بنغلاديش مجموعات من الروهينغيا إلى محاولة الفرار إلى ماليزيا وإندونيسيا، دولتي جنوب شرق آسيا الأكثر ازدهارا ذواتا الأغلبية المسلمة.

ويحاول الكثيرون القيام برحلة محفوفة بالمخاطر عن طريق البحر على متن قوارب صغيرة، لكن آخرين يسافرون براً، على طريق يأخذهم أولاً إلى يانغون، أكبر مدن ميانمار، ثم إلى تايلاند وأخيراً ماليزيا، رغم أنهم قد يتعرضوا للاحتجاز هناك.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا