عضو في الكونغرس يأسف لأن واشنطن أفشلت المفاوضات بين موسكو وكييف

أخبار العالم

عضو في الكونغرس يأسف لأن واشنطن أفشلت المفاوضات بين موسكو وكييف
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/wam6

قال وارن ديفيدسون عضو مجلس النواب الأمريكي (عن الحزب الجمهوري)، إن تدخل الولايات المتحدة في المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا وإفشالها في عام 2022 يعتبر أمرا مؤسفا.

وأضاف عضو الكونغرس في حديث على قناة فوكس بيزنس: "خلال عطلة نهاية الأسبوع، قال المستشار الألماني الأسبق غيرهارد شرودر إن لديه أدلة موضوعية على أن الولايات المتحدة تدخلت في وقت سابق من هذا العام لعرقلة مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا. هذا أمر يثير الأسف. المفاوضات حول شروط السلام يجب أن تجريها أوكرانيا وليس الولايات المتحدة".

ووفقا له، يتبلور انطباع بأن الكثيرين في الولايات المتحدة "يصرون على حروب جديدة، في أماكن جديدة، وفي كل فرصة".

وقال ديفيدسون: "لا يجوز لنا أن نستغل كل فرصة للتورط في حرب".

وفي وقت سابق، قال شرودر في مقابلة مع صحيفة "برلينر تسايتونج"، إن الولايات المتحدة لم تسمح لأوكرانيا بمواصلة مفاوضات السلام مع روسيا العام الماضي. ووفقا له، اضطر الأوكرانيون في البداية إلى مناقشة جميع القضايا المتعلقة بالمفاوضات مع واشنطن.

وأضاف "لكن في النهاية لم يحدث شيء. انطباعي: لم يكن من الممكن أن يحدث شيء لأن كل شيء آخر تقرر في واشنطن. كان الأمر قاتلا".

وكان الرئيس فلاديمير بوتين، قد أكد قبل ذلك أن روسيا لا تسعى إلى استمرار القتال وتأجيجه مع أوكرانيا، بل تسعى إلى إنهائه، لكن الدول الغربية تصر على استمرار القتال وتزيد من توريد الأسلحة لأوكرانيا وتدريب العسكريين الأوكرانيين على أراضيها.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا