أبرد ليلة بالسويد في يناير منذ 25 عاما.. طقس شديد البرودة يجتاح دول شمالي أوروبا (صور)

أخبار العالم

أبرد ليلة بالسويد في يناير منذ 25 عاما.. طقس شديد البرودة يجتاح دول شمالي أوروبا (صور)
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/wpxa

تشهد منطقة شمالي أوروبا طقسا شديد البرودة، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى أقل من 40 درجة مئوية تحت الصفر، لتحطم الرقم القياسي المسجل منذ 25 عاما لأبرد ليلة في يناير في السويد.

ووفقا لوكالة أنباء تي تي السويدية، انخفضت درجات الحرارة في مدينة كفيكيوك-أرينياركا في إقليم لابلاند السويدي، إلى -43.6 درجة مئوية تحت الصفر، في أدنى درجة حرارة تشهدها البلاد في يناير منذ 1999.

سجلت قرية نيكالوكتا، التي يسكنها السكان الأصليون من شعب سيامي في شمال السويد، الثلاثاء، درجة حرارة بلغت 41.6 درجة مئوية تحت الصفر. وتقع القرية في إقليم لابلاند، الذي يمتد من الأجزاء الشمالية في النرويج مرورا بالسويد وفنلندا إلى روسيا.

وأدى الطقس البارد المصحوب بالثلوج والرياح العاتية إلى تعطل وسائل النقل في جميع أنحاء منطقة الشمال الأوروبي، عقب إغلاق العديد من الجسور وتعليق بعض خدمات القطارات والعبارات.

وفي فنلندا، يتوقع أن تستمر موجة الطقس البارد في جميع أنحاء البلاد مع انخفاض درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية تحت الصفر في الشمال، حتى يوم الأحد على الأقل.

أبرد ليلة بالسويد في يناير منذ 25 عاما.. طقس شديد البرودة يجتاح دول شمالي أوروبا (صور)

وحثت الشرطة في معظم أنحاء الدنمارك سائقي السيارات الأربعاء على تجنب القيادة غير الضرورية حيث ضربت الرياح والثلوج الأجزاء الشمالية والغربية من البلاد. وفي الوقت ذاته، يواجه جنوب الدنمارك فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة.

وفي روسيا أيضا اجتاحت موجة من البرد "السيبيري" أجزاء واسعة من الجزء الأوروبي من البلاد، ووصلت درجات الحرارة حتى في العاصمة موسكو إلى ما يقرب من 30 درجة تحت الصفر.

وكانت سلطات االعاصمة الروسية أعلنت الاثنين مستوى الخطر "البرتقالية" بسبب شدة البرد، وذلك حتى صباح الخامس من يناير، لكن من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة المنخفضة مهيمنة حتى بداية الأسبوع المقبل.

المصدر: "أسوشيتد برس" +  RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا