بيسكوف يرد على تصريحات ماكرون بشأن الأولمبياد في باريس

أخبار العالم

بيسكوف يرد على تصريحات ماكرون بشأن الأولمبياد في باريس
متحدث الكرملين دميتري بيسكوف (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xash

رد متحدث الكرملين دميتري بيسكوف على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن "احتمال تدخل روسيا في الألعاب الأولمبية".

جاء ذلك وفقا للإفادة الصحفية لبيسكوف اليوم الجمعة، حيث قال، ردا على الاتهامات بشأن "رغبة روسيا في منع إقامة الأولمبياد في باريس": "تلك اتهامات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، أولا. ثانيا، كثيرا ما تُطلق مثل هذه الاتهامات، دون أن يتم دعمها أبدا بأي أدلة أو حجج كافية. ونحن لا نقبل مطلقا مثل هذه الاتهامات.

وكان ماكرون قد قال في حفل افتتاح مركز أولمبي للألعاب المائية قرب باريس: "هل أنتم خائفون من احتمال تدخل روسيا في الألعاب الأولمبية؟ ليس لدي أدنى شك في ذلك، لا سيما فيما يتعلق بالمعلومات. تنشر روسيا كل يوم شائعات مفادها أننا لا نستطيع القيام بهذا أو ذاك من الأمور، وأن ذلك سيكون بمثابة مخاطرة. لهذا السبب تحديدا يجب أن نتمسك بالمرونة والثقة بالنفس والعلاقة مع الحقيقة هي قوة الديمقراطيات والأمم العظيمة".

وتسعى اللجنة الأولمبية الدولية وكذلك فرنسا إلى وضع العراقيل أمام مشاركة روسيا في أولمبياد باريس، إذ صرحت هيدالغو عمدة العاصمة الفرنسية أن "الرياضيين الروس والبيلاروس غير مرحب بهم في الألعاب"، وأعربت في القوت نفسه عن دعمها "بكل قوتها" للرياضيين الأوكرانيين.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا